تسجيل الدخول
جامعة الملك فهد تدشن «مركز ابتكار» الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2013 19:51

الأكاديميون السعوديون- الحياة: كشف مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان، عن افتتاح مركز ابتكار، العام المقبل، في «وادي الظهران للتقنية».
وقال: «إننا في حاجة كبيرة لتدريب الجيل الجديد على المبادرة والريادة في الأعمال، حتى يستطيع الطالب عقب تخرجه أن يبدأ عمله الخاص، ويدعم اقتصاد الوطن ويوظف السعوديين، ويكون عضواً فعالاً في بلدنا، ويرد جزءاً من دينه للوطن».

وافتتح السلطان، أمس، فعاليات «منتدى ريادة الأعمال»، الذي تنظمه الجامعة على مدار يومين، تحت عنوان «بناء الثقافة الأكاديمية لريادة الأعمال التحديات الحالية والرؤى المستقبلية»، بمشاركة خبراء ومختصين في ريادة الأعمال، محلياً وعالمياً. وأوضح أن المنتدى يهدف إلى «تأسيس عمل يساعد في توظيف الشبان السعوديين، وليس فقط تأسيس عمل ناجح».

وقال السلطان، في كلمة ألقاها:» «إن الدور الذي تقوم به الجامعة في ريادة الأعمال لا يقتصر على الإسهام في بناء مجتمع ناشئ، بل في تطوير قدرات ومهارات الطلاب، ليصبحوا رواداً للأعمال في تفكيرهم». وذكر أن «الجامعة في السنوات السبع الأخيرة طورت حقوق الملكية الفكرية. ولدى الجامعة الآن 190 براءة اختراع مسجلة، و111 براءة اختراع قيد التسجيل».

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2020