تسجيل الدخول

مقالات مترجمة (105)

تساعد مهارات اتخاذ القرار الفاعلة المعلمين في بناء فصول دراسية افتراضية ممتعة ومرحبةبقلم: إميلي بودروتاريخ النشر: ١ يوليو ٢٠٢٠م تضمنت خطط التعليم للعام المقبل في الولايات شكلاً من أشكال التعلم عبر الإنترنت أو التعلم الهجين. وبالنسبة لبعض المعلمين بدا الفصل الافتراضي مجالًا جديدًا مليئًا بالأمور التقنية المجهولة التي تثبط المناهج التقليدية وتختلف عنها.
بقلم سوزان كابيك تينجلي، معلمة مخضرمة وحاصلة على درجة الماجستير كنت أظن أن أمر تدريس صف اللغة الإنجليزية عن بعد أمرًا سهلًا، حيث اعتقدت أنني سأدرس محتوى مادتي مثلما أفعل عادة والفرق الوحيد أن طلابي في مدارس أخرى ولن يكون بمقدوري رؤيتهم أثناء تدريسهم.
الاقتصاد هو مادة معقدة جدًا، ومن الطبيعي أن تشعر بالتوتر عندما يَطلبُ منك أستاذك أن تكتب مقالة عن الاقتصاد؛ إذ لا يمكن البدء بالكتابة فورًا، فمن الضروري أن تقوم بالبحث عن الموضوع والتخطيط لفقرات المقال وهيكلته. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، وكيف تتعامل مع مهمتك، فقم بإلقاء نظرة على ارشادات الكتابة أدناه لمساعدتك.
تعد كتابة تقرير دراسة الحالة الطبية أمرًا مفيدًا للممارسة الطبية، لأنه يوفر معلومات حديثة عن أمراض مختلفة. كل حالة مرضية تكون فريدة من نوعها، وغالبًا ما يتعامل الطبيب مع أمراض تكون أعراضها غير عادية. لذلك يُعَدُ تقرير في الحالة الطبية، ليكون العلاج فعالاً ويصبح تشخيص المريض صحيحًا.
٤- تعلم مهارات إدارة البحث:من المهم أن تركز على اكتساب مهارات تسجيل الملاحظات، وإدارة المراجع العلمية إن لم تطورها حتى الآن! وذلك لتفادي إضاعة الوقت، كأن تضطر لإعادة قراءة ورقة علمية قد بدت لك مهمة في أول مرة قرأتها، أو إعادة البحث عن أحد المصادر/الاقتباسات المحددة مسبقًا.
البدء:بمجرد قبولك في برنامج الدكتوراه، قد تكون بضعة الأشهر الأولى غامرة ولكن مثيرة أيضاً. عندما تبدأ بتحديد موضوعك، يستحسن أن تقوم بالأمور التالية خلال هذه الأشهر -القائمة ليست بترتيب معين، على الرغم من أن رقم ١ نقطة بداية جيدة:
الصفحة 1 من 18
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2020