تسجيل الدخول
د. بندر علي سليمان

د. بندر علي سليمان

عالم في الطب الحيوي (مصنَّف ومسجَّل في المجلس العلمي البريطاني) عضو المعهد البريطاني للعلوم الطبية الحيوية والجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض الإكلينيكية. مقيّم جودة معتمد (في مجالات المختبرات) من هيئة الإعتماد الدولية للجودة (RABQSA)

رابط الموقع: www.bandars.com
الثلاثاء, 17 كانون1/ديسمبر 2013 19:23

الإسلام الحقيقي

ليس خافياً على أحدٍ في وقتنا الحاضر، مدى التراجع الرهيب في تطبيق أساسيات التعامل الإسلامي السمح الذي بناه رسولنا الكريم ﷺ على مدى عقدٍ من الزمان في مكة المكرمة والمدينة المنورة. ذلك التعامل الإسلامي الذي وصفه ﷺ بقوله (إنما بعثت لأتمم مكارم – و في رواية صالح – الأخلاق) رواه البخاري.
لكن السؤال هو: أين هذا التعامل الإسلامي عن حياتنا اليومية وتعاملتنا الدنيوية؟

نشرت في خبرات
الخميس, 31 تشرين1/أكتوير 2013 19:16

إيصال الصراف الآلي

لقد قمت حتماً في يوم من الأيام بسحب النقود من أحد أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في الشوراع . طبعاً ، فالأمر أصبح روتينياً هذه الأيام كشراء علب الماء من البقالات . ولكن ألم تسأل نفسك يوماً وأنت تنظر إلى أكوام الإيصالات المنثورة حول أجهزة الصراف ، لماذا قام أصحاب تلك الإيصالات برميها هكذا ؟

نشرت في تربية وآداب
الأربعاء, 02 تشرين1/أكتوير 2013 09:47

نحن دائماً مشغولون

لا تستطيع أن تجد أحداً في هذه الأيام إلا وكان مشغولاً ، مشغولاً في ماذا ؟؟ هذه لوحدها من عجائب الدنيا السبع ... هو دائماً مشغول في الفترة الصباحية لأن متطلبات العمل والوظيفة كثيرة جداً ولاتنتهي . هو مشغول دائماً في الفترة المسائية لأن لديه من الارتباطات الاجتماعية والعلاقات الأسرية مالا يعلم به إلا الله.

نشرت في خبرات

تقوم الدول وتسمو الحضارات بطاقة أبنائها وبناتها من الشباب . فهم المحرك الأقوى لكل مستلزمات الحياة اليومية في المجتمع المدني من سياسة واقتصاد وزراعة وصناعة ورياضة. وهم الدافع الوحيد الذي تراهن عليه الأمم لدعم مقومات تلك الحياة ، فهم قلب الأمة النابض ، وسواعدها الفتية ، وعقلها المفكر المفعم بالحيوية والنشاط .

نشرت في خبرات
السبت, 20 تموز/يوليو 2013 09:38

معايير التقييم في الوحدات الدراسية

الـ "بلوبرنت" هو نموذج تصميم ورقي يستخدمه المهندسون بالعادة و يكون بمثابة المخطط الأصلي أو المرجعي للمشروع المراد إقامته، فمنه يتم استخراج المخططات الفرعية وإليه يرجع الكل في حالة تباين الآراء أو عند وجود اختلاف في آلية التنفيذ الفعلية

نشرت في خبرات
الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2013 12:44

حتى لا تكون "كورونا" أخرى

مايحدث اليوم في أروقة بعض المختبرات الطبية في هولندا أقرب مايكون إلى الكوميديا المبتذلة منه إلى الواقع المؤسف . فقد قام القائمون على بعض مراكز الأبحاث الطبية هناك بطلب تسجيل براءة اكتشاف للمصل اللازم للوقاية من فيروس الكورونا الذي انتشر في المنطقة الشرقية بالمملكة. وبغض النظر عن مدى حماسهم لتطوير عقار أو لقاح للفيروس، فسيكون همهم الأول والأخير هو حفظه ببراءة اختراع/اكتشاف ليتم بيع ذلك العقار أو اللقاح لنا بالمليارات على مرأى ومسمع المجتمع الدولي ودون أقل إحساس بالذنب.

نشرت في طب

منذُ سـنين خَلَت وقُرونٍ مضت، كانت الحضارةُ الإسلاميةُ تشكِّلُ عاملاً أساسياً في بناء المجتمع العلمي والمعرفي للحضارات الأخرى. فلقد تفنَّنَ عُلماء العرب والمسلمين في كافة المجلات وبَرُع منهم الكثير في شتى أصناف العلم والمعرفة.

نشرت في خبرات
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2020