تسجيل الدخول
ظبية احمد البوعينين

ظبية احمد البوعينين

أكاديمية بجامعة الدمام، طالبة دكتوراه، مهندسة حاصله على ماجستير بشبكات الحاسب المتقدمه من جامعة قلاسكو كاليدونيان ، مهتمة بالشبكات والحوسبة السحابيه من جانب و بالبحث العلمي من جانب اخر ، حصلت على جائزه أفضل رسالة ماجستير على مستوى جامعتها بتخصص الشبكات السلكية واللاسلكية والمزيد باذن الله

  • البلد:
    United Kingdom
الثلاثاء, 24 حزيران/يونيو 2014 12:17

رد البروفيسور المنقذ !!

كثيرا مانسمع بأن أول خطوات الدراسة الناجحة هي القراءة المكثفة لاسيما وان كان الهدف من هذه الدراسة هي إعداد بحث فريد من نوعه، ولا شك في ذلك فأول ايه خاطب بها الله تعالى سيد البشرهي إقرأ. سنستعرض في هذا المقال بعض الطرق المهمة والناجحة من تجربتي الشخصية لقراءة بحث علمي.

نشرت في خبرات

منذ اول يوم وصلت فيه لبريطانيا أيقنت تماما بأن كيس المشتريات الذي احصل عليه من المراكز التجارية شيء مهم جدا، مثله مثل بعض الردود كـ شكرا، ولو سمحت و آسف !! بعض المراكز التجارية تضيف سعر بسيط لشراء الكيس اما الاخر فتتيحها بالمجان ك كيس "بريمارك"، رغم انها مجانيه الا ان المحاسب/ـه يسأل في كل مرة هل تريد الكيس؟؟ الحقيقة بأن استيعابك لمفهوم قلة استهلاك هذا الكيس هي أول خطوات الحفاظ على البيئة لجعلها "خضراء".

نشرت في حاسب وتقنية
الثلاثاء, 22 نيسان/أبريل 2014 10:03

أين اخزن ملفاتي؟؟

قد يكون مفهوم الحوسبه السحابيه لدى البعض غريب بعض الشيء وقد يتساءل الكثير منا مالمقصود بالحوسبه السحابيه؟

تعددت التعريفات للإجابه عن هذا السؤال ولخص المعهد الوطني للمعايير والتقنيه بالولايات المتحدة الامريكيه بأن الحوسبه السحابيه عبارة عن نظام يتيح الوصول لشبكه الانترنت حسب الحاجه ومشاركة مصادرها كالخوادم، التخزين، التطبيقات والخدمات.

نشرت في حاسب وتقنية
الخميس, 20 آذار/مارس 2014 13:04

خمسة جداول أثناء كتابة البحث العلمي

لا يخفى على طالب مرحلة الماجستير والدكتوراه أهمية التنظيم في مرحلة كتابة البحث العلمي والتي قد يغفلها الكثير من الطلاب – وأنا أحدهم مسبقاَ- والتركيز على محاور أخرى كالتساؤلات مثلا عن كيفية قراءة ورقة علمية وكيفية تلخيصها والعديد من ذلك. في هذا المقال سوف نسلط الضوء على كيفية تنظيم حياة الطالب البحثية مثل تنظيم المراجع العلمية وتصنيفها حسب محتواها العلمي، تنظيم مواعيد الاجتماعات الدوريه مع المشرف الدراسي وتقييم أداء الطالب الشخصي.

عملية التنظيم سوف تكون من خلال أعداد خمسة جداول مهمه وهي كالتالي:

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2020