تسجيل الدخول
معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا من  الأربعاء, 30 تشرين1/أكتوير 2013 14:54

المعهد هو أول مرحلة للمبتعثين، وتعلم اللغة هي أساس من أسس النجاح في الدراسة في المملكة المتحدة، حيث أنه مع اتقان اللغة يُصبح تلقي المعلومة أسهل وأسرع ولذلك الإختيار الصحيح للمعهد هو أمر مهم:

 

مواصفات معهد اللغة الجيد:


الأفضل دائماً أن يكون المعهد ممتلئ بالأجانب بغض النظر عن لغاتهم لأن وجود الأجانب سيحتم عليك التحدث معهم بالإنجليزية وبالتالي تكون الممارسة مستمرة, بعض الطلاب يفضلون معاهد الجامعة بينما البعض الآخر يفضلون المعاهد التجارية, لكن ليس جميع المعاهد التجارية جيدة, دائماً المعاهد التجارية الشهيرة والكبرى هي الأفضل لجودة التعليم فيها.
معهد اللغة المعتمد من الملحقية
 يمكن معرفة المعاهد المعتمدة من قبل الملحقية عن طريق هذا الرابط

http://uksacb.org/story/english

بعض النقاط التي ننصح بالتركيز عليها في اختيار المعهد:

  1. الاختلاط بالأجانب من غير البريطانيين ستمنحك فرصة لممارسة اللغة معهم حتى وإن كانوا لايتحدثون الإنجليزية بطلاقة.
  2. حاول تجنب حصر علاقاتك بالعرب فقط طوال الوقت، لامانع من التعرف على أصدقاء منهم خاصة عندما تشعر بالغربة، ولكن لا تفوت فرصة التعرف على أصدقاء من جنسيات مختلفة وفي الحالتين لا تجعل علاقاتك تنسيك هدفك الأساسي وهو تعلم اللغة.
  3. الإختلاط بالمجتمعات الإسلامية غير العربية في الجامعة والمساجد ستمنحك الفرصة أيضا لتطوير لغتك.
  4. السكن مع عائلة قد يكون أحد الخيارات الجيدة بالنسبة لك. حاول أن تكون ودوداً ومرحاً مع العائلة، و التزم بأنظمة وقوانين البيت، ففي العائلة أنت تتعلم مثلما يتعلم الطفل الذي يبدأ الكلام وستستفيد كثيراً إن استمعت لهم جيدا و شاركتهم حياتهم اليومية.

 

دراسة للمعاهد في بريطانيا


هذه الدراسة عملها حساب ( مبتعثون في بريطانيا) على تويتر التابع لمجموعة الأكاديميون سعوديون, وشارك في الدراسة 56 طالباً وطالبة 70% منهم ذكور و 30% إناث
أثبتت الدراسة أن80% من المشاركين يفضلون إنجلترا بينما 11% درسوا في ويلز و 5% يدرسون في إسكوتلندا ربما السبب في ذلك يعود لحجم دولة إنجلترا مقارنة بالدول الأخرى وأيضاً لتوفر خدمات السفر للمملكة العربية السعودية والدول العربية من مطارات إنجلترا بصورة أكبر من غيرها.
93% من المشاركين في الدراسة أكدوا أنهم أحبوا المدن التي درسوا فيها اللغة هذا قد يعود لكونها الخبرة الأولى للطالب والمكان الذي يتفتح فيه الذهن ويتعلم في الطالب أساسيات الحياة في بريطانيا

لكن في المقابل فـ 88% من المشاركين في الإستبيان ذكروا أنهم انتقلوا من المدن التي تعلموا اللغة فيها إلى مدن أخرى بينما فقط 12% واصلوا دراستهم الأكاديمية في نفس المدينة.

السكن مع العائلة يبدو أنه هدف للكثير من المبتعثين والمبتعثات فـ أكثر من 57% من المبتعثين المشاركين في الإستبيان أكدوا أنهم سكنوا مع عائلات في مرحلة اللغة, بينما 43% منهم سكنوا في سكن خاص (لم يسكنوا مع عائلات)

مرة أخرى الأغلبية الساحقة ينصحون إخوانهم وأخواتهم القادمين للدراسة في بريطانيا بالدراسة في المدن التي درسوا فيها حيث أن 86% من المشاركين أكدوا أنهم ينصحونكم بدراسة اللغة في المدن التي درسوا فيها.. بينما 73% ينصحون بدراسة اللغة في نفس المعهد الذي درسوا فيه

قائمة بالمدن التي ذكرها المشاركين في الدراسة
Torquay
London
إدنبره
كامبريدج
يورك
كولشيستر
غلاسكو
مانشستر
برايتون
Reading
Newport
بورتسموث
بورنموث
كارديف
كوفنتري
Harrogate
Kent
Norwich
Leeds
Exeter
Swansea
Oxford
بليموث
ليفربول
Hastings
إيستبورن
Bristol
نورثامبتون
شفيلد
نوتينغهام
Belfast
Dublin
Bangor
ساوثامبتون
برادفورد
Preston
Hull
لافبراه
Derby
Bath
هدرزفيلد
Guildford
نيوكاسل
Canterbury
ليستر
Chester
بيرمنغهام
Pagination

قييم هذا الموضوع
(4 أصوات)
الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة

الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة .. مجموعة مختصة في بريطانيا تقدم كل مايختص بالمملكة المتحدة والدراسة فيها والعيش والسياحة على أراضيها، ومد يد العون لكل محتاج للمساعدة من دارسين ومبتعثين وسياح. حساب تويتر: SaudisUK

  • العنوان:
    المملكة المتحدة
  • البلد:
    United Kingdom

1 تعليق

  • رابط التعليق ابوثامر الخميس, 13 شباط/فبراير 2014 00:29 كتبها ابوثامر

    مع احترامي الشديد لاراء المشاركين ولكن نصف المدن المذكوره معاهدها سيئة اذا بتقيمها من ناحية جودة التدريس

    تقرير

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017