تسجيل الدخول
مدارس الأبناء من  الخميس, 06 آذار/مارس 2014 18:39
تعليم الأبناء في المملكة المتحدة (إنجلترا- إسكتلندا- ويلز- إيرلندا الشمالية)
 
الذهاب إلى المدرسة 
 
التعليم في المملكة المتحدة مجاني وإلزامي لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات إلى 16 سنة و (4 سنوات -16 في ايرلندا الشمالية). نظام التعليم يختلف في انجلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية.
والد/ة الطفل أو ولي الأمر هو المسؤول عن التأكد من تسجيل و ذهاب أطفالهم إلى المدرسة، و الوصول في الوقت المحدد وحضور العام الدراسي كله. إذا لم يلتزم الأهل او ولي امر الطفل بذلك، من الممكن تتعرضهم للمحاكمة. بعض المناطق تقدم التعليم مجانا لأطفال الحضانة فوق سن (الثلاث سنوات)
 
في معظم أنحاء المملكة المتحدة، ينقسم التعليم الإلزامي على مرحلتين، المرحلة الابتدائية والثانوية.
في بعض الأماكن هناك نظام المدارس المتوسطة.
في انكلترا وويلز: تستمر المرحلة الابتدائية من 5 سنوات إلى 11 سنة 
في اسكتلندا: من 5 سنوات إلى 12 سنة
وفي أيرلندا الشمالية: 4 سنوات إلى 11 سنة
 
المرحلة الثانوية تستمر حتى سن 16. في هذا العمر (16) يمكن للشباب اختيار ترك المدرسة أو مواصلة التعليم حتى عمر 17 أو 18.
تتوفر تفاصيل عن المدارس المحلية من المكتب المحلي لسلطة التعليم local education authority office أو موقعهم على الشبكة العنكابوتية.
 
تستطيع أيضاً الحصول على معلومات المدارس في الحي الذي تسكن فيه عن طريق المكتبة العامة في الحي. بالعادة تحصر جميع المدارس في الحي في كتيب تستطيع الحصول عليه مجانا وتبحث فيه عن اقرب مدرسة الى منزلك و الأفضل بالنسبة لك.
يمكنك الحصول على ابلكيشن تسجيل الطفل من المكتبة العامة ايضا او عن طريق الاتصال على local education authority.
لتسجيل الطفل قم بتعبئة الابلكيشن اختار اقرب و أفضل المدارس لك، ارسلها local education authority وستجد العنوان في نفس الابلكيشن وانتظر الرد.
 
لا يتطلب منك شهادة اخر سنة مترجمة. (فقط عليك إثبات عنوان المنزل و إثبات عمر الطفل)
 
المدارس الابتدائية
عادة ما تكون قريبة من منزل الطفل لذلك عند التسجيل يطلب منك إثبات للعنوان، حاول دائماً اختيار الأقرب. عادة يكون الأطفال مع نفس المعلمين كل يوم. المدارس تقوم بتشجيع الآباء على مساعدة أطفالهم في التعلم، ولا سيما في القراءة والكتابة.
 
المدارس الثانوية
في عمر 11 سنة - (12 في اسكتلندا) - يذهب الأطفال إلى المدرسة الثانوية. قد تكون قريبة من المنزل وهذ الأفضل، ولكن يسمح للوالدين في انكلترا وويلز اختيار مدرسة ابعد اذا كانت أفضل بالنسبة للأهل في تدريس الطفل. في بعض المناطق، الحصول على مكان المدرسة الثانوية في المدرسة المفضلة يمكن أن يكون صعبا، وغالبا يقوم الآباء بالتقديم لعدة مدارس من أجل التأكد بان الطفل سيحصل على مكان في المدرسة الثانوية.
في ايرلندا الشمالية العديد من المدارس تقوم باختيار الأطفال للدراسة في مدارسهم من خلال نتيجة اختبار اجتازوه في عمر 11 سنة.
 
في حال ان المدرسة المفضل لديك لديها أماكن سيتم توفير مكان لطفلك. إذا لم تكن هناك أماكن كافية، سيتم توفير مكان للطفل في مدرسة اخرى وفقا لترتيبات دخول المدرسة The school’s admission arrangements
ترتيبات القبول تختلف من منطقة إلى أخرى. المدارس الثانوية أكبر من المدارس الابتدائية. معظمها مختلطة الجنس، على الرغم من أن هناك مدارس جنس واحد في بعض المناطق. وسلطة التعليم المحلية تعطيك معلومات عن المدارس في منطقتك
 
التكاليف
التعليم في المدارس الحكومية في المملكة المتحدة مجانا، ولكن الآباء والأمهات عليهم دفع ثمن الزي المدرسي والملابس الرياضية. هناك أحيانا رسوم إضافية للدروس الموسيقى و الرحلات المدرسية. أيضاً تكلفة الوجبات المدرسية و لكم حرية اختيار إحضار وجبة من المنزل. 
 
المدارس التابعة للكنسية او الديانات الاخرى:
ترتبط بعض المدارس الابتدائية والثانوية في المملكة المتحدة بكنيسة انكلترا أو الكنيسة الكاثوليكية الرومانية. وتسمى هذه "المدارس الدينية". في بعض المناطق هناك مدارس إسلامية، يهودية او سيخية. تهدف هذه المدارس لجلب الأطفال من ديانات مختلفة معا. معلومات عن المدارس الدينية هو متاح من سلطة التعليم المحلية.
 
المدارس المستقلة
المدارس المستقلة هي مدارس خاصة. لا تدار و لا يتم دفع ثمنها من قبل الدولة. هناك حوالي 2،500 مدرسة مستقلة في المملكة المتحدة. حوالي 8٪ من الأطفال يذهبون إلى هذه المدارس. في المدارس المستقلة الآباء يجب أن عليهم دفع كامل تكاليف تعليم أبنائهم. بعض المدارس المستقلة تقوم  بتقديم منح دراسية و يتم دفع بعض أو كل تكاليف تعليم الطفل من المنحة.
 
المناهج الدراسية
جميع المدارس الابتدائية و الثانوية في كل من انجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية تتبع للمنهج الوطني. وهذا يشمل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتصميم والتكنولوجيا والمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات (ICT)، والتاريخ، والجغرافيا، واللغات الأجنبية الحديثة، والفن والتصميم والموسيقى والتربية البدنية (PE).
في ويلز، يتعلم الأطفال اللغة الويلزية أيضاً.
 في بعض المدارس الابتدائية في ويلز، يتم تدريس جميع الدروس باللغة الويلزية.
في اسكتلندا، يتبع التلاميذ منهج a broad curriculum informed by national guidance.
 من خلال القانون، يجب على المدارس توفير حصص للتربية الدينية (RE) لجميع التلاميذ. ويسمح للآباء سحب أبنائهم من هذه الدروس. دروس التربية الدينية تكون عن الديانة المسيحية ولكن أيضا يتعلم الأطفال الديانات الرئيسية الأخرى
 
التقدير:
في انكلترا، وينقسم المنهج الدراسي إلى 4 مراحل، وتدعى المراحل الرئيسية Key Stages. بعد كل مرحلة يتم اختبار الأطفال وتسمى اختبارات SAT في سن 7 و 11 و 14.
 
في سن 16  عادة يأخذ الطالب (General Certificates of Secondary Education: GCSEs)  في العديد من المواد الدراسية بعضها إلزامي و بعضها اختياري. في سن 18، الشباب الذين بقوا في المدرسة يقومون باختبارات  AGCEs (مستويات متقدمة GCE) غالبا ما تسمى A levels.
 
مساعدة في اللغة الإنجليزية
إذا كانت اللغة الرئيسية لطفلك ليست اللغة الإنجليزية، قد تتخذ المدرسة الترتيبات اللازمة لدعم اللغة الانجليزية للطفل كحصص له إضافية من  (EAL :English Additional Language) مع مدرس متخصص.
 
 
يجب أن تكون المدارس مفتوحة 190 يوما في السنة.
يجب أن يحضر الأطفال العام الدراسي كله. تتوقع المدرسة من الآباء وأولياء الأمور إبلاغهم إذا تغيب الطفل عن المدرسة. جميع المدارس تطلب من الآباء توقيع اتفاق بين البيت والمدرسة. هذه عبارة عن قائمة من الأمور على كل من المدرسة والوالدين أو الوصي ان يوافق القيام به لضمان تعليم جيد للطفل.
يتلقي جميع الآباء والأمهات تقريرا سنويا عن التقدم المحرز لطفلهم.
 
إنتهى 
نتمنى لكم ولأطفالكم وقتاً ممتعاً
 
أماني الغامدي
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة

الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة .. مجموعة مختصة في بريطانيا تقدم كل مايختص بالمملكة المتحدة والدراسة فيها والعيش والسياحة على أراضيها، ومد يد العون لكل محتاج للمساعدة من دارسين ومبتعثين وسياح. حساب تويتر: SaudisUK

  • العنوان:
    المملكة المتحدة
  • البلد:
    United Kingdom

1 تعليق

  • رابط التعليق Maymuna الأربعاء, 09 أيلول/سبتمبر 2015 19:11 كتبها Maymuna

    اود ان التحق بالعيش في بريطانيا مع بناتي الثلاث. ابحث عن مدرسة راقية لبناتي حيث اعمارهن ما بين 1 5 7 سنوات . وابحث ايضا عن عمل لي براتب جيد ا اشتغل معلمة لغة انجليزية في مدرسة ابتدائية. ولي عدة خبرات في مجال التدريس. حصلت على عدة شهادات TKT Ielts وعدة برامج من المعهد البريطاني .

    تقرير

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017