تسجيل الدخول

طريقة فحص النظر في بريطانيا مع شركة التأمين أليانز Allianz

طريقة فحص النظر في بريطانيا مع شركة التأمين أليانز Allianz من  الإثنين, 10 آب/أغسطس 2015 18:46

بقلم/ محمد الدعيجي

هذه المقالة هي خلاصة تجربة شخصية مع شركتي"Vision Express" و "Optical Express" وهما الشركتان المعتمدتان من شركة أليانز للتأمين بالمملكة المتحدة.

خلاصة التجربة تتكون من أربع نقاط رئيسية كالتالي :

أولاً: بعد التواصل مع شركة التأمين تبين التالي :
١- يسمح لك بالحصول على نظارة طبية عن طريق الشركتين الرائدتين المذكورتين أعلاه، ودون دفع الحاجة إلى دفع أي مبالغ مقدمة أو حتى الاتصال بشركة التأمين لأخذ رقم التفويض
٢- المبلغ الإجمالي المسموح لك به هو ٤٠٠£ ويمكنك طلب أكثر من نظارة طبية بهذا المبلغ، مع العلم أن السعر لا يغطي تقنية تحول العدسة إلى شمسية تلقائيا(Transitions® lenses) مهما كان سعر الإطار.
٣- الإجراء سهل، فقط قم بزيارة أحد فروع الشركتين المعتمدتين، وحجز موعد لإجراء فحص النظر، ثم اختر الإطار المناسب لك، وانتظر الاتصال لاستلامها أو يتم إيصالها بالبريد (قد تستغرق مدة الحصول على النظارة ٢-٣ أسابيع بعد الانتهاء من الفحص واختيار الإطار).

ثانيا : طريقة حجز الموعد:

  1. عن طريق اختيار شركة من الشركتين أعلاه والاتصال بأقرب فرع لك أو زيارتهم.
  2. عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة وذلك بتعبئة النموذج الموجود بالموقع.
  3. عن طريق الذهاب شخصياً لأحد فروع الشركتين

لمعرفة أقرب فرع قم بزيارة الموقع الإلكتروني للشركة المختارة عبر الروابط أدناه، ثم أدخل الرمز البريدي لمسكنك لمعرفة أقرب فرع منك، قم بالاتصال بالفرع هاتفياً أو بزيارتهم واحجز موعد لفحص نظر مع تزويدهم برقم بوليصة التأمين، كما هو موضح بالصورتين أدناه:

1- http://www.visionexpress.com/

1234


2- https://www.opticalexpress.co.uk/find-a-clinic

12345

ثالثاً: فحص النظر :
فحص النظر قد يستغرق قرابة ال 30 دقيقة حسب الشركة ويتكون من أجزاء عدة تستطيع معرفتها عبر الرابط المخصص لكل شركة كالتالي :

https://www.opticalexpress.co.uk/eye-health/your-eye-test

http://www.visionexpress.com/eye-health/eye-test/

رابعاً: اختيار الإطار والعدسة المناسبان:
- يمكنك اختيار النظارة عن طريق زيارة موقع الشركة وتسجيل رقمها وإعطاءه للموظف/ة, مع العلم أن موظف الفرع لديه خبرة كافية بأحجام الإطارات التي تتناسب مع تصميم وجهك ويمكنك الاستفادة من استشارته بشكل كبير.
- سعر الإطار المعروض يشمل العدسات بدون تقنيات مثل تقنية مقاومة الانعكاس (Anti Reflection) ,ولكن يمكنك إضافة هذه التقنية ما دمت لن تتجاوز مبلغ التأمين المعطى وفي حال تجاوزت الحد المسموح به (٤٠٠£ ) فيمكنك دفع الفرق.

بقلم: محمد الدعيجي @EduPioneers

 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة

الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة .. مجموعة مختصة في بريطانيا تقدم كل مايختص بالمملكة المتحدة والدراسة فيها والعيش والسياحة على أراضيها، ومد يد العون لكل محتاج للمساعدة من دارسين ومبتعثين وسياح. حساب تويتر: SaudisUK

  • العنوان:
    المملكة المتحدة
  • البلد:
    United Kingdom
المزيد في هذه الفئة : « أرقام تهمك

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017