تسجيل الدخول

الإلحاق بالبعثة (للدراسين على حسابهم الخاص)

الإلحاق بالبعثة (للدراسين على حسابهم الخاص) من  الأربعاء, 28 آب/أغسطس 2013 00:57

يسافر الكثير من الطلاب للدراسة في الخارج على حساباتهم الشخصية مما يشكل عبئاً مادياً كبيراً عليهم وعلى عائلاتهم, ولذلك يطمح هؤلاء الطلاب في الإلتحاق بنظام الإبتعاث. ولذلك وضعنا لكم هذا الموضوع ليشرح لكم طريقة الإلحاق بالبعثة في بريطانيا ويسهل عليكم رحلة البحث عن المعلومات المشتتة في صفحات الإنترنت وسنضعها لكم هنا في نقاط موجزة:

1- يجب أن يحصل الطالب على موافقة مسبقة من الوزارة للدراسة على حسابه الخاص, ويجب أن يكون ذلك قبل السفر للدراسة, ولعمل ذلك, تستطيع الطلب عبر موقع الوزارة الإلكترونية (إنقـــر هنـــا).

2- بعد الحصول على الموافقة للدراسة على الحساب الخاص يستطيع الطالب البدء في إجراءات الإلحاق والبعثة ولكن قبل أن توافق الوزارة يجب أن توافق الملحقية على طلبك ولمعرفة شروط الإلحاق بالبعثة الخاصة بالملحقية عليك بالضغط على عبارة (شروط الملحقية للإلحاق بالبعثة)

3- بعد توفر جميع شروط الملحقية في الطالب يجب على الطالب الإطلاع على شروط الإلحاق بالبعثة و تجدونها من هنا (شروط الوزارة للإلحاق بالبعثة)

4- باختصار: هناك ثلاثة شروط أساسية تشترطها الملحقية الثقافية:

  • الحصول على قبول جامعي ( قبول سنة تحضيرية و قبول جامعة لطلاب البكالوريوس. وقبول جامعي غير مشروط لطلاب الماجستير والدكتوراة)، مع مراعاة أن الملحقية الثقافية في بريطانيا تشترط حالياً أن يكون الطالب قد بدأ بالفعل في الدراسة الأكاديمية وليس في مرحلة اللغة الإنجليزية.
  • الحصول على ٥.٥ على الأقل في اختبار الآيلتس.
  • الاشتراطات القانونية للطلب تجدونها في الرابط أعلاه الخاص بشروط الملحقية للإلحاق بالبعثة.
  • و تشترط وزارة التعليم العالي زيادة على ذلك أن يكون التخصص من التخصصات المتاحة للإبتعاث و أن يتوافق التخصص مع خلفية الطالب التعليمية مثلاً (خريجوا الثانوية الأدبي لايدرسون تخصصات علمية مثل الطب).

5- أخيراً يجب على الطالب معرفة أنه لايوجد شيء مضمون بخصوص الإلحاق في بريطانيا ولكن نسأل الله لكم التوفيق والتسهيل والقبول.

 

قييم هذا الموضوع
(2 أصوات)
الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة

الرابطة السعودية بالمملكة المتحدة .. مجموعة مختصة في بريطانيا تقدم كل مايختص بالمملكة المتحدة والدراسة فيها والعيش والسياحة على أراضيها، ومد يد العون لكل محتاج للمساعدة من دارسين ومبتعثين وسياح. حساب تويتر: SaudisUK

  • العنوان:
    المملكة المتحدة
  • البلد:
    United Kingdom
المزيد في هذه الفئة : ترقية البعثة لمرحلة أعلى »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017