تسجيل الدخول

تمديد استقبال أبحاث المؤتمر العلمي للطلاب حتى 4 صفر

تمديد استقبال أبحاث المؤتمر العلمي للطلاب حتى 4 صفر من  السبت, 26 تشرين1/أكتوير 2013 13:47

الأكاديميون السعوديون - صحيفة عكاظ:

أكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف ضرورة تحفيز الطلاب ومساعدتهم ودعمهم في تقديم أوراقهم العلمية، وتيسير مراكز البحوث بالجامعات المحلية أمامهم.
وفي وقت أعلنت لجنة المؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة الذي سيعقد خلال الفترة من 30/5 إلى 3/6/1435هـ، تمديد فترة استقبال الأبحاث لمدة أسبوعين حتى تاريخ 4 صفر 1435هـ،

وأوضح السيف خلال ترؤسه أمس الأول اجتماع اللجنة التنسيقية للمؤتمر،وذلك في مقر الوزارة بالرياض، أن الوزارة تأمل في أن تتحقق إنجازات طلابية على غرار المؤتمرات السابقة، مشيرا إلى تبني الوزارة قرارا استراتيجيا بدعم جميع الأنشطة التي تخص طلاب التعليم العالي، وخاصة الأنشطة غير الصفية، والأندية العلمية.

من جهته أكد وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر الفنتوخ أنه جرى التواصل مع 161 طالبا من الفائزين بجوائز التميز، والمبدعين، وعرض عليهم الحصول على بعثات خارجية، ودورات للغة الإنجليزية، وحضور مؤتمرات محلية وخارجية، وزيارة حدائق التقنية ومراكز الأبحاث العالمية.
وأضاف الفنتوخ أن المؤتمر القادم سيشهد توجهاً جديداً في عملية الجودة في اختيار الأبحاث، بحيث يتم انتقاؤها بعناية من قبل الجامعات وترشيحها للفوز، مشيرا إلى أن المؤتمر سيركز على محور الابتكار وريادة الأعمال بشكل رئيسي، وسيتضمن معرضا عن الابتكارات وريادة الأعمال، إضافة إلى محور الأبحاث في العلوم، ومحور الأبحاث في العلوم الصحية، والأبحاث في العلوم الاجتماعية.

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
الأكاديميون السعوديون

الأكاديميون السعوديون جمعية أكاديمية لها اهتمامات أكاديمية علمية وبحثية وتنموية بشرية، وتسعى لتقديم نموذج مشرق من خلال مشروع هادف يتميز بتنوع خبرات وقدرات أعضائه، وحثهم على الإبداع والتواصل في مجالاتهم التخصصية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017