تسجيل الدخول

فريق "باحثون مبدعون" .. في جامعة الإمام يبدعون

فريق "باحثون مبدعون" .. في جامعة الإمام يبدعون من  الإثنين, 07 نيسان/أبريل 2014 20:41

خاص - الأكاديميون السعوديون:

أقام فريق عمل "باحثون مبدعون" ركنًا خاصًا بنشاطاتهم و أعمالهم ضمن فعاليات اليوم المفتوح الثاني المقام في مدينة الملك عبدالله بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض الأحد 06 - 04 -2014

هذا وقد صرّحت أ.غادة الشامي إحدى مسؤولات فريق "باحثون مبدعون" عن دور الفريق في الوسط الأكاديمي والاجتماعي: بأنه فريق عمل يهتم بالبحث العلمي ومهارات الباحث المبدع ويسعى إلى رفع مستوى الكتابة البحثية بدمج مهارات التفكير الإبداعي من خلال مشروع هادف يتميز بتنوع الخبرات والقدرات وحث الباحثين على الابداع والتواصل لدفع عجلة التطوير في البحث العلمي.

وعن بداية تكوين الفريق ذكرت الشامي أنه تشكل في أواخر عام ١٤٣٤هـ للرغبة الحثيثة في الاهتمام بالبحث العلمي والتطلع إلى إيجاد بيئة للتفاعل الفكري بين الباحثين، ويتكون أول مجلس إداري للفريق من كل من: غادة الشامي و لولو الحربي و أمل العبدالجبار.

الجدير بالذكر أن رؤية فريق "باحثون مبدعون" هي: تطوير مهارات البحث العلمي وتعزيز دور الباحثين محليًا وعلميًا.

ويهدف فريق "باحثون مبدعون " إلى: حث الباحثين على تقديم أبحاث علمية مبدعة تسهم في ابتكار حلول ابداعية للمشكلات المجتمعية بإذكاء روح التفاعل وتوفير بيئة فكرية ابداعية بين الباحثين من خلال تقديم الهامات تحفيزية للإبداع البحثي.

واختصرت أ. غادة الشامي رسالة "باحثون مبدعون": نحو كتابة أبحاث علمية مبدعة. كما أعربت بالنيابة عن فريق "باحثون مبدعون" بالشكر لجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية ومكتب الوابل للعقارات وجمعية الأكاديميون السعوديون لجهودهم المباركة في التعاون ودعم فريق العمل ومبادرتهم في تشجيع الجهود الحريصة لتطوير البحث العلمي في الوطن الغالي.

شسيبل

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
الأكاديميون السعوديون

الأكاديميون السعوديون جمعية أكاديمية لها اهتمامات أكاديمية علمية وبحثية وتنموية بشرية، وتسعى لتقديم نموذج مشرق من خلال مشروع هادف يتميز بتنوع خبرات وقدرات أعضائه، وحثهم على الإبداع والتواصل في مجالاتهم التخصصية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017