تسجيل الدخول

فتح باب التسجيل بالمؤتمر الثامن للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة

فتح باب التسجيل بالمؤتمر الثامن للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة السبت, 10 كانون2/يناير 2015 18:55

الأكاديميون السعوديون-سبق:فتحت الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة، باب التسجيل لحضور مؤتمر الطلبة السعوديين الثامن في المملكة المتحدة، الذي يُقام برعاية كريمة من سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز؛ في الفترة من ٣١ يناير إلى 1 فبراير، في قلب العاصمة البريطانية لندن.

ويأتي المؤتمر بتنظيم من الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وبإشراف الملحقية الثقافية في المملكة المتحدة وبرعاية من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية واستضافة جامعة إمبريال كولج البريطانية، ومن المرتقب أن تكون هذا  الجهود المشتركة لإنجاح المؤتمر امتداداً للمؤتمرات السابقة التي ترسخت فيها مبادئ التوأمة والتعاون العلمي بين الجامعات السعودية ومثيلاتها البريطانية للمساهمة في دعم المسيرة العلمية والبحثية للطلبة المبتعثين؛ ليصبح المؤتمر تظاهرة علمية ثرية تخدم جميع التخصّصات العلمية والمعرفية.

ويشمل جدول فعاليات المؤتمر أنشطة متنوعة تستمر على مدى يومين بحضور ممثلي جامعة كاوست وإمبريال كوليج؛ حيث يبلغ عدد المشاركات 728 في التخصّصات المختلفة، ومنها: الهندسة، الإدارة والمالية، الطب والعلوم الطبية، الفنون والدراسات الثقافية، اللغويات والتربية، القانون، ومنها 120 ورقة علمية.

ويبلغ عدد المشاركات بملصقات علمية 608 ملصقات، ويحتوي جدول المؤتمر على 3 جلسات علمية رئيسة؛ يقدمها كل من: الدكتور نجاح عشري من جامعة كاوست، والدكتور جوليان جونز من جامعة إمبريال كوليج، والدكتور نايل الفورد من جامعة إمبريال كوليج.

واستحدثت لجنة الفنون بالجمعية العلمية للطلبة السعوديين فكرة مسابقة في التصوير الضوئي، ومعرض فني مصاحب يستعرض الصور الفائزة، إضافة إلى أعمال فنية متنوعة بين فن الرسم التشكيلي والتصوير والمشغولات لإبراز المواهب الفنية التي يتمتع بها الطلبة المبتعثون في بريطانيا.

يُذكر أن المؤتمر السابع، حصل على إشادة من مجلس الوزراء السعودي متمثلاً في ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الذي أثنى على الجهد المميز للطلاب وإبداعهم في البحوث المقدمة وحرصهم على استغلال فترة دراستهم في الخارج.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017