تسجيل الدخول

«التعليم العالي» تحذر المبتعثين من الأنشطة الدعوية غير المرخصة

«التعليم العالي» تحذر المبتعثين من الأنشطة الدعوية غير المرخصة الخميس, 08 كانون2/يناير 2015 15:02

الأكاديميون السعوديون-الجزيرة:اختتمت وزارة التعليم العالي أمس اللقاء الاستثنائي لإعداد الدارسين على حسابهم الخاص بالخارج والذي عقد بمدينة الرياض واستمر أربعة أيام. واشتمل البرنامج على مشاركة لوزارة الخارجية للتوعية بالأنظمة والقوانين الدولية، ومشاركة إدارة الشئون الوقائية بمكافحة المخدرات لتوعية الطلبة بأضرار المواد المخدرة والتحذير من دوافع تعاطيها.

فيما خصصت محاضرة للتعريف بأنظمة معادلة الشهادات، وأخرى عن التهيئة النفسية والاجتماعية للطلبة، وتوعيتهم بأساليب التعامل مع قضايا المشاكل الأسرية خلال الدراسة في الخارج، والعوامل النفسية المؤثرة.

وخلال المحاضرة التي ألقاها الدكتور إبراهيم الميمن ضمن محور أخلاق المسافر وآداب السفر حذر من الانخراط في الأنشطة الدعوية غير المرخصة في دول الدراسة في الخارج، وحث الطلبة على الالتزام بمهتهم الدراسية، والالتزام بواجباتهم الدينية وفروضهم، كما تم توجيه رسائل توعوية للطلبة حول أهمية الانضباط الديني والأخلاقي.

وفي كلمة ختامية أكد مدير إدارة الدارسين على حسابهم الخاص بوزارة التعليم العالي الدكتور هذال العتيبي أهمية هذه اللقاءات في تأهيل وتهيئة الطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج، لكي يكون لدى الطالب الدراية الكافية للتعامل مع متطلبات الدراسة والتغلب على الصعوبات التي قد تواجهه قبل وأثناء الدراسة، مؤكداً أن تقارير الملحقيات الثقافية، وما يرد للوزارة من بيانات أثبتت أن نسبة كبيرة من القضايا القانونية للدارسين في الخارج انخفضت بشكل كبير نتيجة التوعية، خصوصاً وأن اللقاءات التي تعتمدها الوزارة تشمل كافة الجوانب الضرورية والأساسية لحياة الطالب الأكاديمية والاجتماعية في الخارج، مشيراً إلى إلزامية الحضور كشرط للحصول على الموافقة لجميع الطلبة الراعبين في الدراسة على حسابهم الخاص في الخارج.

الجديربالذكر أن الوزارة عملت خلال اللقاء الاستثنائي على تمكين كافة الطلبة العائدين من دول الدراسة بغرض حضور اللقاء من التسجيل، وكذلك الطلبة الذين تبدأ دراستهم خلال شهري يناير وفبراير 2015م.

موسومة تحت

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017