تسجيل الدخول

المفتي لآباء المبتعثين: تابعوهم حتى لا يقعوا ضحايا الأفكار المنحرفة

 المفتي لآباء المبتعثين: تابعوهم حتى لا يقعوا ضحايا الأفكار المنحرفة الخميس, 16 تشرين1/أكتوير 2014 15:11

الأكاديميون السعوديون-الاقتصادية:حث الشيخ عبد العزيز عبد الله آل الشيخ مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء، أولياء أمور المبتعثين على ضرورة متابعة أبنائهم والاتصال بهم بشكل مستمر ومعاهدتهم بالنصحية كي لا يقعوا ضحية الأفكار الضالة والمنحرفة المخالفة للشرع.

وحذر آل الشيخ المبتعثين من الانخداع بالمظاهر أو الإعلام الجائر أو الصحافة المنحرفة، أو جلساء السوء أو الذهاب إلى أماكن الرذيلة، مشدداً على أهمية الاجتهاد في إصلاح أنفسهم والبعد عن الشبهات.

وأكد أنه يجب على أولياء الأمور معاهدة أبنائهم المبتعثين بالنصحية، ومحاورتهم بالإجابة عما علق في أذهانهم من أفكار وخلافه حيث إن هذا سيسهم في تدارك الأخطاء، وتصحيح ما يتأصل في نفوسهم ويخالف الشرع، وتوسوس به أنفسهم.

وأضاف آل الشيخ في برنامج الإفتاء في القناة السعودية أنه على ولي الأمر الاتصال بابنه المبتعث بعض الأيام ومراسلته، وتخويفه من الله ودعوته للتمسك بالدين، وأن قوة شخصية المسلم ثباته على دينه، وأن محافظته على هذا الدين يدل على قوة الإيمان ورسوخ العقيدة، لأنهم أبناء المسلمين، تربوا في بلاد المسلمين.

ووجه نصيحته للمبتعثين، وقال: "جدوا في التعليم، ونشر الأخلاق الفاضلة والصفات الحميدة، جدوا بالتعليم والتعلم وواصلوا جهودكم، واحرصوا على الاستقامة، فإن من استقام على الدين أعانه الله".

يأتي ذلك في الوقت الذي شرعت السفارات السعودية والملحقيات في عدد من الدول التي يبعث بها الطلاب والطالبات، بعمل لقاءات دورية لتوعية المبتعثين من بعض الأفكار المشبوهة.

ونبه الدكتور محمد العيسى الملحق السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، المبتعثين إلى خطر الأفكار الضالة، وعدم الانجراف لأي دعوات مضللة، حتى لو على سبيل المزاح والضحك.

وقال العسيى خلال لقائه برؤساء الأندية الطلابية السعودية في الجامعات والكليات الأمريكية إن البرنامج ليس مكاناً للممارسات الطائفية والعنصرية، مشيراً إلى أهمية عكس صور جيدة للمجتمع السعودي.

موسومة تحت

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017