تسجيل الدخول
ما أهمية البحث للبشرية؟ كتبه  الجمعة, 14 حزيران/يونيو 2019 11:48

ينخرط الجنس البشري في كل شيء، لذا يجب أن يكون كل جزء من المعلومات التي تحتاجها البشرية للعيش والبقاء على قيد الحياة معروفة.
فإذا كانت المعلومات الأساسية غير معروفة سنصبح أُميين غير مدركين لما قد يحدث في المجتمع أو في جميع العالم. فالبحث مهم للبشرية بسبب عدة عوامل مختلفة:

1- يساعد في فهم المجتمع :
عندما يقوم المرء ببعض البحوث المتعلقة بالمجتمع فإنه يصبح واعيًا وأيضًا متأهبًا للأشياء الجيدة وغير المتوقعة في مجتمعه. فمن أجل معرفة المجتمع، السياسات، القواعد السلوكية يحتاج المرء إلى إجراء البحوث المناسبة، أو قد يصبح من الصعب العيش في المجتمع .


2- يساعد في معرفة الطابع الثقافي:
كل مجتمع لديه ثقافته الخاصة، فمن أجل فهم ثقافة مجتمع معين يحتاج المرء إلى إجراء البحوث حول هذا المجتمع.
إذا لم تقم بالبحث أو القراءة إلى الحد الأقصى عن أي موضوع، ستفشل في معرفة المعاني الخفية والمفاهيم حول ثقافة المجتمع، وسوف تبقى غير مدرك لها. لذا إن كنت مهتمًا بمعرفة شيء جديد وتعلمه فسوف يساعدك البحث في ذلك.


3- البحث مهم لزيادة الوعي:
القراءة هي المفتاح لتوعية نفسك. فعليك قراءة الكتب المنشورة والبحوث التي قام بها الخبراء، فبمجرد البدء بالاطلاع على الأعمال البحثية المميزة للباحثين السابقين سوف تشعر أنك في قمة العالم، كما لو أن المعلومات تتدفق إلى رأسك. ليس هذا فقط فالبحث يخدمك أيضًا في جوانب أخرى، على سبيل المثال: إن كنت ترغب التخطيط لأي عطلة سيساعدك البحث على معرفة الطقس والمتطلبات لهذا المكان المقصود.


4- يساهم في اتخاذ القرارات الصحيحة المتعلقة بالمهنة:
هناك حاجه للبحث في جميع المجالات؛ إذ يحتاج المرء إلى الفهم والبحث حتى عن أصغر المعلومات. على سبيل المثال: إذا كنت بحاجة إلى معرفة المزيد عن الوظائف بنطاق أوسع في الخارج فسيكون عليك البحث لذلك أيضًا. لذا فإن البحث بهذه الطريقة له أهمية كبيرة للجميع سواءً كان طالبًا أو مسافرًا أو مدرسًا أو أستاذًا أو حتى باحثاً .


5- معرفة الحقيقة:
إذا كنت تريد معرفة حقيقة أي شيء فإن القراءة والتعلم و البحث هما الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك. فعندما تقرأ وتبحث عن أي موضوع فإنك تعرف الحقيقة.
الحقائق والإحصائيات التي تجدها باستخدام البحث هي التي تنير بصيرتك وتزيد من حصيلتك المعرفية.


6- الاطلاع على أحدث التقنيات:
من خلال العمل البحثي سيعرف الإنسان ما إذا كان هناك أي تكنولوجيا جديدة.
لذا البحث الأساسي مفيد للإنسان لمعرفة كل ما هو جديد في السوق. كما أنه يساعد في بقائه على علم واطلاع بمجريات الأحداث في مجتمعه.

7- التمييز بين الجيد والسيء:
عندما يقرأ الشخص المواد المنشورة مسبقًا فإنها تبني الثقة في داخله، وتنير عقله أيضًا. بالتالي يكون الشخص قادرًا على التمييز بين الصواب والخطأ، وذلك له دور كبير في تحسين عملية صنع القرار.
إذن فإن الأسباب أعلاه تؤكد أهمية إجراء البحوث، على المستوى البشري كاملاً من أفراد ومجموعات بمختلف الأعمار. وأياً كان ما تقرأه تأكد أنه سيعود عليك بالنفع في مكان أو زمان ما، لأن كل المعلومات التي تتلقاها هي تشكل مخزون البنك المعرفي لديك.

رابط المقال:
https://content.wisestep.com/research-important-students-humans-education/

ترجمة: أثير العتيق.
مراجعة: حصة اليوسفي.
تدقيق: منى الحضيف.

 

موسومة تحت
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017