تسجيل الدخول
صالح هليل الحربي

صالح هليل الحربي

مبتعث للحصول على درجة الدكتوراه. محاضر بقسم علوم الحاسب الآلي بجامعة شقراء، كلية العلوم والآداب بساجر

رابط الموقع: http://alslimi.com
السبت, 03 كانون1/ديسمبر 2016 13:10

#بوكيمون_قو : هوس ومخاوف

   لم يعد العالم الافتراضي بكل إمكانيته مقنعًا لمستخدميه فسعوا للدمج بين الواقع الحقيقي الذي نعيشه والتقنية من خلال تقنيات الواقع المعزّز Augmented Reality ولكي نشرح هذا الواقع بكلمات بسيطة لنفترض السيناريو التالي:

نشرت في حاسب وتقنية
الإثنين, 20 تشرين1/أكتوير 2014 04:32

سعادة الموسوعة!

يقول الصحابي الجليل أبو بكر الصديق رضي الله عنه "إذا استشرت فاصدق الحديث تُصْدقِ المشورة..." كما قال رضي الله عنه: "إن كثير الكلام يُنسي بعضه بعضاً"

نشرت في خبرات
الثلاثاء, 17 كانون1/ديسمبر 2013 20:16

متعصب لا تكلمني!

لا شك أن التعصب الرياضي هو أحد الآفات التي غزت الرياضة بشكل كبير في دول العالم! وما نحن هنا بالمملكة عن ذلك ببعيد. والمشكلة أن العصبية – كما هو الحال في أمور أخرى للأسف! – تتجاوز الحدود المحمودة إلى درجة المبالغة. ولا شك أنه حق لكل أحد أن يكون له انتماء وميول، وحرية بالتشجيع والانتقاد. ولكن أن يصل هذا الحق إلى حد التعصب، وعدم اعتبار البعد الديني لدينا كمسلمين فهذا ما يجعلنا نقول: إذا كنت متعصباً فلا تكلمني.

نشرت في خبرات
الخميس, 19 أيلول/سبتمبر 2013 07:23

الحياة الأكاديمية! ليست لي!

يكثر الحديت بين الفينة والأخرى حول الضغوط التي هي من طبيعة المنتسبين للتعليم العالي من أكاديمين وطلاب. بينما يعتبر البعض الآخر الحياة الأكاديمية هي مسيرة ممتعة. كان ما سبق هو ترجمة بتصرف لمقال ورد في صحيفة الجارديان منتصف العام 2012. حيث يصف المقال أن المنتسبين للحياة الأكاديمية يشتكون بكثرة من أنهم يعملون بجد ويعملون ما يراد منهم وما لا يراد.

نشرت في خبرات
الإثنين, 02 أيلول/سبتمبر 2013 04:51

اللغة الإنجليزية! غاية أم وسيلة

مدخل:

يقول ابن قيم الجوزية رحمه الله تعالى: " اشتر نفسك؛ فالسوق قائمة، والثمن موجود"

منذ أن يعرف أحدنا أنه مقبل على دراسة في بلد يتكلم أفراده اللغة الإنجليزية – أو أي لغة أخرى – يعرف أن أحد متطلبات وصوله لتحقيق الهدف الرئيسي من ابتعاثه هو ردم الهوة التي تفصله عن هدفه ، والهوة هنا هي اللغة. يبدأ المبتعث حينها برسم الآمال والتطلعات ويسبح في بحر خياله وهو يقول لنفسه أن أفقاً جديداً قد بزغ وأن الحصول على لغة أخرى ماهو إلا قضية وقت.

نشرت في خبرات

عندما يحصل أحدنا على فرصة للدراسة خارج المملكة يضع نصب عينه كيفية الحصول على قبول جامعي يمكنه من الحصول على الدرجة العلمية المبتعث لأجلها. وهذا شيء جيد ويعطي المبتعث اطمئناناً حول مستقبله الدراسي بعد اجتياز مرحلة اللغة في حال كان يحتاج ذلك.

نشرت في خبرات
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017