تسجيل الدخول

التصاميم والفنون (9)

     التصميم كتخصص أكاديمي وكفرع من المعرفة لازال ناشئًا مقارنة بالتخصصات الأقدم التي طورت مفهومًا مشتركًا وبناءً داخليًا متماسكًا من حيث نظرياتها ومنهجياتها وطبيعة أبحاثها. 
لايقتصر تذوق الفنون على فئة معينة. الفنون بجمالها تعبر عن إبداع الفنان في الكشف عن تجاربه وأحاسيسه وواقعه الذي يعيش فيه. كما تحكي بعضها عن آماله وتطلعاته ,أو إنتقاداته بطرق مرئية تعبرعن آلاف الكلمات المكتوبة.
لفته جميله ورائعه قامت بها إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية من خلال إصدار قرار إعتماد الزي المدني لموظفي الجوازات.
الإنتقاءالجيد لنوعية خامات ملابس الأطفال طريق لحماية أجسادهم من الالتهابات وبعض العوارض الصحية. لذا فملابس الأطفال وبالتحديد في سن الطفولة المبكرة من الأمور التي تتطلب الحرص والعناية أثناء الاختياروالشراء.
جرت العادة على عرض الملابس في المعارض الفنية بطريقة تقليدية , ووضعها على المنيكان بصورة نمطية. ومهما اختلف نوع وحجم المنيكان إلا أن الوقفة تظل ثابته , والإنطباع للرؤية واحد. " العروس النائمة " هي طريقة عرض قدمتها كانت " وليدة اللحظة ". والإبداع الذي خلقته اللحظة كان يفوق التصورات والتطلعات.
الأفكار تتجسد على أرض الواقع بطرق شتئ.. فلكل مجال علمي طريقته الخاصة في إثراء الحياة والكون.. والجميل أن كل علم من العلوم الإنسانية يكمل الآخر. فكل العلوم ثرية بما يكفل لحياتنا اكتمال متطلباتها.
الصفحة 1 من 2
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017